موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   27/04/2009 تسجيل 9272 شخصاً في بطاقة الهوية خلال يوم واحد

دار الخليج - الاثنين ,27/04/2009

ارتفاع ملحوظ في نسب التسجيل مارس الماضي
تسجيل 9272 شخصاً في بطاقة الهوية خلال يوم واحد

أبوظبي “الخليج”:
أشاد درويش الزرعوني، مدير عام هيئة الإمارات للهوية، بالجهود الطيبة التي بذلها ويبذلها كافة العاملين في مراكز التسجيل التابعة للهيئة والمنتشرة في مختلف إمارات الدولة ومناطقها، والتي أثمرت عن ارتفاع نوعي ملحوظ في أعداد المسجلين خلال شهر مارس/ آذار الماضي، إذ بلغت نحو 107 آلاف مسجل، وهي النسبة الأعلى التي سجلتها تلك المراكز منذ تأسيس الهيئة .
وأوضح أن الشهر الماضي، شهد تصاعداً ملحوظاً في ارتفاع أعداد المسجلين، الذي بلغ ذروته في اليوم الأخير من الشهر، إذ سجل 9272 مواطناً ومقيماً في بطاقة الهوية، وهو ما يُقارب ضعف الطاقة الاستيعابية لمراكز التسجيل في ظروفها العادية .
وذكر الزرعوني حرص الهيئة على الانتهاء من عمليات التسجيل، من خلال التوسع في افتتاح مراكز التسجيل وحسب الحاجة الفعلية لأماكن التجمعات السكانية، مشيراً إلى أن التزام موظفي تلك المراكز بساعات العمل الطويلة التي تبدأ من السابعة والنصف صباحاً ولغاية الثامنة والنصف ليلاً، والتي تصل أحياناً إلى الحادية عشرة والنصف قبل منتصف الليل، له أكبر الأثر في إنجاح عمليات التسجيل والارتفاع بمعدلاتها اليومية والشهرية .
وأكد استمرار عمليات التسجيل بالنسبة للمواطنين على الرغم من انتهاء المهلة الزمنية الإضافية مع نهاية شهر مارس/ آذار الماضي، والتي حددها مجلس الوزراء الموقر لتسجيل جميع المواطنين في بطاقة الهوية والسجل السكاني، مشيراً إلى أن العدد المتبقي من المواطنين المتأخرين عن التسجيل هو عدد قليل جداً، ومعظمهم من الذين لم يتمكنوا من التسجيل لظروف خارجة عن إرادتهم .
وأعلن أن الهيئة، ومن خلال كل مراكز التسجيل ستستمر في عمليات تسجيل جميع المقيمين في الدولة حسب فئات مهنهم ووظائفهم التي أوضحتها الجداول الزمنية .
ودعا جميع المقيمين من أصحاب المهن التي شملتها الفئة الثانية إلى المسارعة للتسجيل في نظام السجل السكاني وإصدار بطاقة الهوية، علماً أن المدة الزمنية المحددة لتسجيل الفئة الثانية بدأت منذ بداية شهر إبريل/ نيسان الجاري وتنتهي في الثامن عشر من شهر يونيو/ حزيران المقبل .
وأشار إلى أن الفئة الثانية تضم كافة الفئات العمرية من المقيمين أصحاب الوظائف الإدارية والحرفية وفقاً لتصنيف وزارة العمل، ومن العاملين في قطاعات النفط، والغاز، والتعدين، والمصارف، والتأمين، والرياضة، والسياحة، والترجمة، بالإضافة إلى طلاب الجامعات والكليات والمعاهد، والعديد من المهن الأخرى المذكورة في الإعلانات والرسائل الإعلامية التي توجهها الهيئة .

قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قانون رقم (1) لسنة 1969بشأن العلم
قانون رقم (9) لسنة 2006م في شأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار بتعديل قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قانون رقم (2) لسنة 1971 بشأن علم الاتحاد
قرار اتحادي رقم (4) لسنة 1971 بشأن علم الاتحاد
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1996 بشأن لائحة قواعد رفع علم الدولة
قرار في شأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي
قرار بشأن السماح لمواطني دولة الكويت الشقيقة بالدخول ببطاقة الهوية من منافذ الدولة
قرار بشأن السماح لمواطني دولة البحرين بالدخول إلى الإمارات العربية المتحدة ببطاقة الهوية
قرار رقم (1) لسنة 2007م بتعديل قرار مجلس الوزراء بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار رقم (13) لسنة 2007م في شأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2006 بشأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
«الإمارات للهوية»: لا تمديد لمهلة السجل السكاني
حمدان بن مبارك يسجل في برنامج السجل السكاني وبطاقة الهوية
رئيس الخدمة المدنية يسجل في نظام السجل السكاني
رئيس اتصالات يشيد بنظام السجل السكاني
تسجيل نزلاء السجون ودور الرعاية والمرضى المواطنين في السجل السكاني