موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   10/11/2009 اتفاقية تعاون للمحافظة على الثروة المائية في الدولة

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 10 نوفمبر 2009

اتفاقية تعاون للمحافظة على الثروة المائية في الدولة

دبي - “الخليج”:
وقعت وزارة البيئة والمياه اتفاقية تعاون مشترك مع المركز الدولي للزراعة الملحية، لإعداد الخطة المتكاملة للمحافظة على الثروة المائية في دولة الإمارات العربية المتحدة .
شهد توقيع الاتفاقية عبيد محمد المطروشي المدير العام للوزارة بالإنابة والدكتور شوقي محمد البرغوثي مدير عام المركز الدولي للزراعة الملحية في الدولة .
وأوضح المطروشي أن الاتفاقية تهدف الى المحافظة على بيئة نظيفة وآمنة تنعم بها الأجيال الحالية والمستقبلية، من خلال إدارة متكاملة ومستدامة للموارد المائية والأنظمة البيئية المرتبطة بها بالتعاون مع شركاء ضمن المعايير الدولية المقبولة، وذلكضمن استراتيجية الوزارة الرامية إلى التنمية المستدامة للموارد المائية، وبالأخص الحد من استنزاف المياه الجوفية وترشيد استهلاكها في قطاع الزراعة . ومن جهته، قال سيف محمد الشرع المدير التنفيذي لشؤون الموارد المائية والمحافظة على الطبيعة، إنه من ضمن الخطة المعتمدة للمشروع، سيتم عقد ورشة عمل وطنية في النصف الأول من الشهر الحالي لشرح المحاور الرئيسية لخطة المحافظة على الثروة المائية تضم ممثلين من كافة القطاعات والجهات المعنية بالموارد المائية في الدولة، ضمن توجهات الوزارة في إشراك الجهات المعنية وتأهيل القدرات . ومن الأهداف الأخرى للمشروع وضع استراتيجية وسياسات شاملة لتلبية الاحتياجات المائية بما يتوافق مع التنمية المستدامة .


قانون رقم (23) لسنة 1999م بشأن استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية في دولة الإمارات العربية المتحدة
قرار وزاري رقم (302) لسنة 2001م بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية في دولة الإمارات العربية المتحدة