موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    شركات وتأمين    قانون لتعديل أحكام قانون تأسيس شركة أبوظبي لتطوير الغاز

جريدة دار الخليج - الأربعاء 17 أبريل 2013

قانون لتعديل أحكام قانون تأسيس شركة أبوظبي لتطوير الغاز

أبوظبي - “الخليج”:
أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي القانون الاتحادي رقم 3 لسنة 2013 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 3 لسنة ،2010 في شأن تأسيس شركة أبوظبي لتطوير الغاز المحدودة “شركة ذات مسؤولية محدودة” .
ونصت المادة الأولى من القانون الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية التي تصدر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على أن يعدل اسم الشركة المؤسسة بموجب أحكام القانون رقم 3 لسنة 2010 المشار اليه ليصبح “شركة أبوظبي لتطوير الغاز المحدودة (الحصن للغاز)” .
ونصت المادة الثانية على أن تحل “شركة أوكسيدنتل الحصن ذ .م .م” محل “شركة كونوكو فيليبس شاه المحدودة أبوظبي” أينما وردت في القانون رقم (3) لسنة 2010 المشار إليه .
كما نصت المادة الثالثة على أن يعدل التاريخ الوارد في المادتين رقمي (5 و 9) من القانون رقم (3) لسنة 2010 المشار إليه، ليصبح 31-3-2011 .
وجاء في المادة الرابعة أنه يستبدل بنص المادة (11) من القانون رقم (3) لسنة 2010 المشار إليه، النص الآتي: مدة الشركة ثلاثون سنة ميلادية تبدأ من تاريخ 31-3-2011 قابلة للتجديد، بقرار من الشريكين، ما لم يقرر الشريكان حل الشركة قبل نهاية مدتها .
ونصت المادة الخامسة على أن يلغى كل نص أو حكم يخالف أحكام هذا القانون، وجاء في المادة السادسة أنه ينفذ هذا القانون من تاريخ صدوره حيث صدر يوم 19 فبراير/ شباط ،2013 وينشر في الجريدة الرسمية .


القانون وفقاً لآخر تعديل -قانون اتحادي رقم (8) لسنة 1984م في شأن الشركات التجارية 
قانون رقم (3) لسنة 2010 في شأن تأسيس شركة أبو ظبي لتطوير الغاز المحدودة "شركة ذات مسؤولية محدودة" 
إعـــــلان في شأن الشركات التجارية وتعديلاته 
الوطني يناقش جزءاً من مشروع الشركات