موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    شئون إسلامية    نهيان بن مبارك يقدم 4,7 مليون درهم لدعم صندوق الزكاة

جريدة دار الخليج - الخميس 25 أبريل 2013

نهيان بن مبارك يقدم 4,7 مليون درهم لدعم صندوق الزكاة

قدم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك الاتحاد الوطني في قصره أمس الأول صكاً قيمته حوالي أربعة ملايين و776 ألف درهم من المجموعة إلى صندوق الزكاة .
تسلم الصك الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل رئيس مجلس إدارة الصندوق بحضور ممثلين عن بنك الاتحاد الوطني وشركة الوفاق للتمويل والصندوق .
وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن المبلغ المقدم للصندوق يمثل دعما للتكافل الاجتماعي ومساهمة في رعاية المصالح الاجتماعية والإنسانية من خلال المؤسسات المنوط بها هذا الدور في الدولة . وأضاف أن المبلغ المرصود سيعود بالفائدة على شريحة أكبر من الفئات المعنية في المجتمع إضافة إلى دعمه صندوق الزكاة ليحقق أهدافه المحددة في قانون إنشائه المتمثلة بتمويل العديد من المشاريع الخيرية التي يعمل على تنفيذها .
من جهته، وجه الدكتور هادف بن جوعان الظاهري الشكر إلى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، معرباً عن أمله في أن تكون مبادرته نموذجاً يمتد ويتعمق ضمن رؤية شاملة لكافة المؤسسات والأفراد لتوجيه أعمال الخير إلى من يستحق داخل الدولة وتقديم الرعاية المطلوبة من خلال مؤسسة لها أهداف نبيلة وأنشطة ومبادرات متميزة . (وام)


 قانون اتحادي رقم (4) لسنة 2003م بإنشاء صندوق الزكاة
قرار رقم (8) لسنة 2008م في شأن اللائحة المالية لصندوق الزكاة 
قرار رقم (25) لسنة 2004م في شأن الهيكل التنظيمي لصندوق الزكاة 
130 مليون درهم مساعدات يقدمها صندوق الزكاة 
288 % زيادة في إيرادات صندوق الزكاة خلال 3 شهور 
مشروعات اجتماعية لصندوق الزكاة بـ 150 مليون درهم