موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    التعاون الدولي    مذكرة للتعاون بين جامعتي الشارقة وتكريت العراقية

 جريدة دار الخليج- الأربعاء 15 مايو2013

مذكرة للتعاون بين جامعتي الشارقة وتكريت العراقية

الشارقة - “الخليج”:
وقعت جامعة الشارقة أمس (الثلاثاء) مذكرة تفاهم بينها وبين جامعة تكريت العراقية للتعاون الأكاديمي والعلمي وتبادل أعضاء الهيئات التدريسية والطلابية .
وقع الاتفاقية عن جامعة الشارقة مديرها الأستاذ الدكتور سامي محمود ووقعها عن جامعة تكريت رئيسها الدكتور مزاحم قاسم الخياط، بحضور الأستاذ الدكتور حسام حمدي نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية والأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي نائب مدير جامعة الشارقة للشؤون الأكاديمية والأستاذ الدكتور نبيل سليمان رئيس قسم طب الأسرة بكلية الطب بجامعة الشارقة .
وأكد الدكتور سامي محمود أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس ومؤسس الجامعة التي تقضي بالانفتاح على الجامعات العريقة وخاصة العربية منها لتبادل الخبرات والتجارب معها .
من جانبه وصف الأستاذ الدكتور مزاحم قاسم الخياط جامعة الشارقة بالمدهشة من مختلف مكوناتها المعمارية والأكاديمية والعلمية والإطار العلمي الذي وصفه بالمميز لكليات الطب فيها والكليات الأخرى مشيدا بصاحب السمو حاكم الشارقة الذي حقق هذا الإنجاز العلمي العربي الكبير، وأكد أنه سيقوم باستعراض مختلف هذه المقومات التي وجدها في جامعة الشارقة على أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية لجامعة تكريت .
الأستاذ الدكتور حسام حمدي قال إن كلية الطب في جامعة تكريت أسهمت إسهاما فعالا في تطوير التعليم الطبي في العراق، الأمر الذي قال إنه يجعل تبادل الخبرات بين الجامعات متكاملا وذي جدوى عالية جدا لكلا الطرفين .


قانون رقم (2) لسنة 2001م بشأن إنشاء وتنظيم جامعة الشارقة
قرار الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة رقم (2) لسنة 1999م بشأن تشكيل مجلس جامعة الشارقة
اللائحة وفقًا لأخر تعديل مرسوم أميري رقم (9) لسنة 1997 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (2) لسنة 1997 في شأن إنشاء وتنظيم جامعة الشارقة
سلطان يعتمد موازنة جامعةالشارقة 
سلطان يشيد بإنجازات خطط جامعةالشارقة