موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    التعاون الدولي    وفد شرطة دبي يتعرف إلى المركز الوطني للأدلة الجنائية في هولندا

 جريدة دار الخليج- الأحد 19 مايو2013

وفد شرطة دبي يتعرف إلى المركز الوطني للأدلة الجنائية في هولندا

دبي - “الخليج”:
زار اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي، ضمن جولة وفد القيادة العامة لشرطة دبي، عدداً من المختبرات العالمية، المركز الوطني للأدلة الجنائية (NFI) بمدينة لاهاي في مملكة هولندا، حيث كان في استقبال الوفد الدكتور أي . سي مورنج المدير التنفيذي للمركز الوطني للعلوم الجنائية .
تناول اللقاء الذي حضره أعضاء الوفد العقيد فهد سيف سلطان المطوع مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة والخبير أول دكتور فؤاد علي تربح مدير إدارة التدريب والتطوير والأبحاث والرائد خبير أول حسين الغانم خبير البيولوجي والـ DNA، حول دور الأبحاث العلمية ومراكز التطوير الجنائي للمختبرات بكافة التخصصات ذات العلاقة بالدور المهم في الكشف عن الجرائم وأساليبها المختلفة .
واطلع المزينة من فريق الخبراء المركز الوطني على اختراع نظام متقدم لحماية وسائل الاتصال بالهواتف النقالة الذكية وكيفية الحصول على المعلومات من دون الحاجة إلى اتباع الطرق القديمة في التعامل مع الأحراز الإلكترونية إضافة إلى عدد من التجارب العلمية في مجال تطوير الأدلة الرقمية في الجرائم الإلكترونية . وبعد الزيارة أكد نائب القائد العام لشرطة دبي، حرص شرطة دبي على جعل المختبر الجنائي الجديد التابع للإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة منافساً للمختبرات الشرطية العالمية .
وأضاف اللواء المزينة أن شرطة دبي ابتعثت 60 من الشباب المواطنين للخارج لتأهيلهم والاستفادة من خبراتهم في التخصصات العلمية الدقيقة سيتخرجون من أرقى الجامعات العالمية وسيلتحقون بالعمل في مختبرات الإدارة العامة للأدلة الجنائية .


 القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن 
قانون رقم (39) لسنة 2006م في شأن التعاون القضائي الدولي في المسائل الجنائية 
قرار رقم (131) لسنة 2006م بتشكيل وفد للمشاركة في الندوة العلمية حول التعاون القضائي الدولي في المواد الجنائية 
بحث التعاون القضائي مع هولندا 
وزير العدل والنائب العام بأبوظبي يبحثان التعاون القضائي مع هولندا