موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    شئون إسلامية    867 ألف مستخدم للخدمات الإلكترونية على موقع صندوق الزكاة منذ إطلاقه

 جريدة دار الخليج- الأحد 19 مايو2013

867 ألف مستخدم للخدمات الإلكترونية على موقع صندوق الزكاة منذ إطلاقه

أبوظبي - أحمد ممدوح:
شهد عدد مستخدمي الخدمات الإلكترونية على الموقع الإلكتروني لصندوق الزكاة قفزة كبيرة ليصل إلى 867 ألفاً و443 مستخدماً منذ إطلاقه، بزيادة بلغت 300 ألف و67 زائراً ومستخدماً حققها الموقع خلال أربعة شهور فقط من بداية العام الجاري 2013 .
ويأتي إطلاق خدمتي الفتاوى وحساب الزكاة آلياً ضمن نظام الرد التفاعلي الIVR، بهدف تمكين متعاملي الصندوق من الاستفادة بكل الخدمات، أسهم بشكل كبير في زيادة أعداد زوار ومستخدمي موقع صندوق الزكاة .
وأوضح الصندوق أن هذه الخدمات الجديدة تمكّن متعاملي الصندوق من حساب زكاتهم آلياً، خلال دقائق معدودة، حيث أصبح بإمكان المتعامل معرفة مقدار الزكاة المتوجب عليه دفعها سواء كانت زكاة نقد، ذهباً، فضة، زروعاً وثماراً وأنعاماً، وغيرها .
وأضاف أن خدمات تقديم طلبات الزكاة الإلكترونية وخدمات الفتاوى كان لها دور كبير في إقبال الجمهور على استخدام خدمات الموقع، حيث يتيح الصندوق خدمة “يسألونك” لأعضاء الموقع الإلكتروني الخاص به www .zf .ae، التي تتضمن مئات الفتاوى، حيث يجب أن يقوم الراغب في الاستفادة من الخدمة بالتسجيل المجاني في الموقع للاستفادة من الخدمة المتاحة على مدار 24 ساعة باللغتين العربية والإنجليزية، حيث يتم إرسال السؤال المطلوب من خلالها ويتم تلقي الرد عليه خلال يومي عمل .
كما خصص الصندوق خدمة فتاوى خاصة بكبار الشخصيات والمؤسسات الحكومية، تحت اسم خدمة كبار المزكين، من خلال تخصيص رقم مجاني هو ،8008333 لتلقي الأسئلة والاستفسارات خلال أيام العمل الرسمية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء، التي تتوافر باللغة العربية فقط .


 قانون اتحادي رقم (4) لسنة 2003م بإنشاء صندوق الزكاة
قرار رقم (8) لسنة 2008م في شأن اللائحة المالية لصندوق الزكاة 
قرار رقم (25) لسنة 2004م في شأن الهيكل التنظيمي لصندوق الزكاة 
130 مليون درهم مساعدات يقدمها صندوق الزكاة 
288 % زيادة في إيرادات صندوق الزكاة خلال 3 شهور 
مشروعات اجتماعية لصندوق الزكاة بـ 150 مليون درهم