موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    التعاون الدولي    وزير العدل يبحث التعاون القضائي والقانوني مع سنغافورة

 جريدة دار الخليج- الخميس 23 مايو2013


وزير العدل يبحث التعاون القضائي والقانوني مع سنغافورة

بحث الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل وكيه شانموجام وزير الخارجية وزير الشؤون القانونية السنغافوري والوفد المرافق، التعاون القضائي والقانوني بين البلدين . وأشاد وزير العدل بعمق علاقات التعاون القضائي بين الإمارات وسنغافورة وحرصهما الدائم على الارتقاء بمستويات هذا التعاون إلى آفاق أرحب من خلال تبادل الخبرات والكفاءات والبرامج والمشروعات التطويرية التي تستهدف الارتقاء بالعدل كمنظومة خدمات قضائية وقانونية متميزة وأنظمة عمل متكاملة .
ونوه بجهود السلطات القضائية السنغافورية لدعم أواصر التعاون والتنسيق في المجالات كافة مؤكداً الحرص على الاستفادة المشتركة من التجارب والمشروعات المطبقة في البلدين والتي تعزز من دور الخدمات المقدمة لجمهور المتعاملين مع الوزارة .
وأكد الدكتور هادف بن جوعان الظاهري أهمية الزيارة التي تفتح مجالاً جديدا للتعاون القضائي والقانوني بين الإمارات وسنغافورة، مشيداً بما تحقق في السنوات الماضية لدعم وتوطيد أواصر هذا التعاون من خلال برامج ومشاريع متعددة لتطوير منظومة العدل وبرامجها وأساليبها ورفع الكفاءات المهنية في إطار الحرص على تحسين الخدمات المقدمة وتحقيق الغايات والأهداف .
وتم خلال اللقاء استعراض برامج التعاون المشترك وخاصة في مجالات تقنية المعلومات وبرامج التحول الإلكتروني التي تقوم بها وزارة العدل حالياً، بجانب الأمور المتعلقة بتبادل زيارات الوفود القضائية والقانونية بين البلدين . (وام)

 قانون تنظيم العلاقات القضائية بين الإمارات لسنة 1971 
مرسوم اتحادي رقم (34) لسنة 2012 بالتصديق على اتفاقية بين الدولة وجمهورية سنغافورة بشأن حماية وتشجيع الاستثمارات
 بحث التعاون القضائي مع سنغافورة 
 وزير العدل يبحث التعاون القضائي مع سنغافورة 
 وزير العدل يشيد بالتعاون القضائي مع سنغافورة