موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   28/09/2011 تنفيذي الشارقة يناقش آلية تمويل الإسكان الحكومي

جريدة دار الخليج - الأربعاء 28 سبتمبر 2011

اطلع على تقرير عن التواصل الثقافي
تنفيذي الشارقة يناقش آلية تمويل الإسكان الحكومي

برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، عقد صباح أمس بمكتب سمو الحاكم بالشارقة الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي للمجلس .
واستعرض المجلس التنفيذي المواضيع العامة المدرجة على جدول أعمال جلسته والتي تتعلق بشؤون الإمارة المختلفة، حيث اطلع على المذكرة المقدمة من دائرة الإسكان والمتعلقة بآلية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتمويل مشروعات الإسكان الحكومي .
وقدم المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الإسكان، عرضاً تقديمياً حول موضوع المذكرة وتناول في مقدمته برامج الإسكان الحكومي ومساهمة الحكومات في هذا المجال، كما تطرق للحديث عن حجم المشكلة التي تواجه هذا القطاع من الخدمات .
وأوضح خلال العرض فكرة آلية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، وذلك بتغيير دور الحكومة من جهة مقدمة للخدمات لجهة منظمة وميسرة للخدمات المقدمة لذوي الدخل المحدود والمتوسط .
وقام الطنيجي برصد الجوانب الإيجابية لمثل هذه الشراكات وقدم مجموعة من التوصيات التي من شأنها الارتقاء بعمل الدائرة وتطوير برامج الإسكان الحكومي في الامارة .
واختتم رئيس دائرة الإسكان بتقديم الشكر والتقدير لكل من الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية، والشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الأشغال العامة، ووليد إبراهيم الصايغ مدير دائرة المالية المركزية، وعزيز الرحمن المستشار المالي بدائرة المالية المركزية، وسيد محمد عمر رئيس قسم البنوك بدائرة المالية المركزية .
وأثنى المجلس على الدور الذي قامت به دائرة الإسكان في تحقيق شراكة بين القطاعين العام والخاص لتلبية احتياجات أفراد المجتمع، وعلى الجهود التي تقوم بها الدائرة في سبيل تعزيز مسيرة التنمية الشاملة للامارة . كما اطلع المجلس على التقرير المقدم من الأمانة العامة للأوقاف حول مركز الشارقة للتواصل الثقافي .
وأوضح التقرير رؤية المركز والرسالة والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها المركز من خلال التواصل مع الثقافات العالمية، إضافة إلى تعزيز مكانة الشارقة كعاصمة للثقافة الإسلامية، وتعريف غير المسلمين بتراث الدولة وخصوصية الشارقة الثقافية .
كما تضمن التقرير عرضاً لأنشطة المركز والمتمثلة في تنظيم زيارات لغير المسلمين الى مسجد النور بالشارقة، وتنظيم دورات مجانية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وبرامج ثقافية لطلبة المدارس وعقد ندوات للتعريف بالثقافة الإسلامية، وإعداد ملتقيات ثقافية ودية، وإقامة إفطار جماعي لمختلف الجنسيات الزائرة والمقيمة .
قدم المجلس شكره للأمانة العامة للأوقاف على جهودها في تعريف الآخر بالثقافة الإسلامية، وترسيخ هذه الثقافة في نفوس النشء من خلال إنشاء مركز الشارقة للتواصل الثقافي .
وقد تناول اجتماع المجلس التنفيذي مناقشة عدد من القضايا والقرارات والتي تصب في خدمة الشارقة . (وام)


"استشاري الشارقة" يناقش قضايا الإسكان الحكومي