موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    مؤتمرات ومنتديات    «تنفيذي الداخلية» يناقش مشروع البصمة الوراثية

جريدة البيان - الثلاثاء 10 أبريل 2012

«تنفيذي الداخلية» يناقش مشروع البصمة الوراثية

فهمي عبدالعزيز
ناقش المجلس التنفيذي لوزارة الداخلية، مشروع قاعدة بيانات البصمة الوراثية على مستوى الدولة.
وترأس اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الاجتماع الثاني للمجلس التنفيذي لوزارة الداخلية في 2012، وذلك في قاعة الاتحاد بمقر الوزارة.
وتم خلال الاجتماع، مناقشة عدد من الموضوعات المهمة، من بينها مشروع قاعدة بيانات البصمة الوراثية على مستوى الدولة.حضر الاجتماع، اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة، واللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق محمد، مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة في شرطة دبي؛ عضو المجلس التنفيذي، والعقيد محمد بن دلموج الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء، عضو المجلس التنفيذي.
يتسوقان إلكترونياً ببطاقات ائتمانية مسروقة
ألقت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة القبض على محاسب وعامل نظافة يعملان باحدى المستشفيات الخاصة بالشارقة، بعدة تهم تتعلق بالاحتيال والسرقة وخيانة الامانة والتزوير حيث تبين أن المذكورين يقومان بسرقة معلومات البطاقات الائتمانية الخاصة بالمراجعين وذويهم الراغبين في تسديد رسوم العلاج بالمستشفى واستخدامها في الشراء عن طريق الانترنت.
وتلقت الشرطة بلاغا من أحد الاشخاص يفيد بتعرضه للسرقة من قبل مجهول قام باستخدام معلومات بطاقته الائتمانية في عمليات شراء عن طريق عدد من مواقع الانترنت.
وتمت احالة البلاغ الى فرع جرائم الاحتيال والتزوير بإدارة التحريات والمباحث الجنائية، حيث تابع الفرع عمله في البحث عن مرتكبي الجريمة وتمكن من تحديد هوية شخص يشتبه بأنه على صلة بها، وبمتابعة البحث تم التعرف على موقع سكنه ومن ثم ألقي القبض عليه.
واعترف المتهم بقيامه بالتعاون مع محاسب من جنسيته يعمل بالمستشفى بسرقة المعلومات الخاصة ببطاقات الائتمان التي يستخدمها المراجعون في دفع نفقات العلاج بالمستشفى اثناء تمرير هذه البطاقات على آلة الدفع الموجودة بعهدة المحاسب ومن ثم استخدام هذه الارقام في عمليات شراء.
حلقة نقاشية بين«إقامة دبي» ومكاتب الطباعة
نظمت الادارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بنادي ضباط الإدارة برنامج "مجالس المتعاملين" لتعزيز وتنمية دور مكاتب الطباعة. ورحب المدير العام اللواء محمد احمد المري بأصحاب مراكز الطباعة وبحسن تعاونهم مع الإدارة مؤكدا أهمية الارتقاء بمنهجية أدائنا وتطوير خدماتنا من خلال الاطلاع على ملاحظات ومقترحات المكاتب، وقال نحن هنا نخاطب أصحاب المكاتب كافة بأن نكون مكملين بعضنا البعض لمواكبة التطور التي تشهده الدولة في كافة المجالات.
ومن جانبه قدم النقيب فيصل بن بليلة مدير إدارة الإستراتيجية والتميز المؤسسي بالوكالة بعرض فيلم عن رؤية ورسالة الادارة وعن خطتها الإستراتيجية وأهدافها المنبثقة من خطة وزارة الداخلية، كما تطرق إلى أهم الخدمات التي تقدمها الإدارة لجموع المتعاملين.
ورصدت الحلقة النقاشية في برنامج "مجالس المتعاملين" ملاحظات ومقترحات أصحاب المراكز واثنوا على الادارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي لما تقدمه من اهتمام.


قانون رقم (6) لسنة 1973 في شأن الهجرة والإقامة 
قرار وزاري رقم (226) لسنة 1993م بشأن خبراء الأدلة الجنائية 
مؤتمر في أبوظبي يناقش الأدلة الجنائية والبصمة الوراثية 
اكتمال اجراءات إنشاء قاعدة بيانات البصمة الوراثية لسكان الدولة 
شرطة الشارقة تناقش معايير البصمة الوراثية