موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    التعاون الدولي    خليفة يأمر بالإفراج عن 103 سجناء مصريين ويتكفل بسداد مديونياتهم

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 30 أبريل 2013

السفير المصري: أبناء زايد أمناء على رصيد العلاقات المصرية - الإماراتية
خليفة يأمر بالإفراج عن 103 سجناء مصريين ويتكفل بسداد مديونياتهم

أبوظبي - أحمد ممدوح و”وام”:
أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن 103 سجناء مصريين ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة وتكفل سموه بتسديد الالتزامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذا لتلك الأحكام . يأتي أمر الإفراج عن السجناء المصريين في إطار حرص صاحب السمو رئيس الدولة على إعطائهم فرصة لبدء حياة جديدة والتخفيف من معاناة أسرهم .
وقال تامر منصور، سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى الدولة: جاءت مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن 103 سجناء مصريين مع دفع غراماتهم، لتؤكد حرص سموه على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والإمارت، ومدى ما تحتله مصر من مكانة رفيعة في قلوب ووجدان شعب الإمارات الشقيق .
وأضاف: لقد كان خبر هذه المبادرة من أسعد الأخبار التي أثلجت صدورنا جميعاً، وأدخلت في قلوب الشعب المصري وقلوب ذوي هؤلاء المفرج عنهم السعادة الغامرة التي انتظروها كثيراً، ولا أبالغ إذا قلت إن هذا الخير كان متوقعاً من أبناء المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه .
وأشار السفير المصري إلى أن أبناء الشيخ زايد طيب الله ثراء هم الأوفياء لوصاياه، وهم الأمناء على رصيد العلاقات الإماراتية - المصرية، الذي تركه لنا، وهم كذلك مضرب المثل في القيادة الحكيمة الراشدة، القائمة على كل المبادئ السامية، والمثل الإنسانية الراقية، التي تعلي من شأن التسامح والود بين الشعوب العربية والإسلامية كافة، بل وبين بني البشر جميعاً .
وأضاف: لا تسعفني الكلمات في تقديم خالص الشكر والتقدير والامتنان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، ولأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وللفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولكل دولة الإمارات الشقيقة حكومة وشعباً، على تلك المبادرة التي من شأنها أن تفتح كل آفاق الخير المنتظرة بين مصر وشقيقتها الإمارات، وأن تزيل كل شائبة علقت بثوب تاريخهما العريق خلال الفترة السابقة .
الخارجية المصرية تشيد بمبادرة رئيس الدولة
أشادت وزارة الخارجية المصرية بمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن103 من السجناء المصريين الذين كانت قد صدرت بحقهم أحكام نهائية من القضاء الإماراتي مع دفع الغرامات الخاصه بهم .
وقال السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج إن تلك الخطوة تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات، مشدداً على أن الذين تم الإفراج عنهم كانت قد صدرت بحقهم أحكام نهائية . (وام)


 مرسوم اتحادي رقم (75) لسنة 1988م بالموافقة على اتفاقية تنظيم استخدام القوى العاملة المصرية في دولة الإمارات العربية المتحدة المبرمة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة 
 مرسوم اتحادي رقم (58) لسنة 2010 بالتصديق على اتفاق إنشاء لجنة عليا مشتركة بين الدولة وجمهورية مصر العربية 
 الخارجية المصرية تحذر رعاياها القادمين إلى الإمارات للعمل من مخالفة القوانين 
 بدء أعمال الاجتماع التحضيري للجنة العليا الإماراتية - المصرية