موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   09/05/2010 المراجعون يشتكون تأخر مواعيد التسجيل في بطاقة الهوية

جريدة دار الخليج - الأحد 9 مايو 2010

امتدت إلى شهر يونيو
المراجعون يشتكون تأخر مواعيد التسجيل في بطاقة الهوية

أبوظبي - خالد عبدالعزيز:
شهد مركز المشرف للتسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية في أبوظبي أمس، إقبالاً متزايداً منذ الساعات الأولى من الصباح، من قبل المراجعين الذين توزعوا بين القادمين للتسجيل في النظام بعد حصولهم على موعد محدد، والراغبين في الحصول على مواعيد للتسجيل .
وشكا العديد من المراجعين من عدم إمكانيتهم التسجيل في النظام إلا بعد مرور نحو شهر من الآن، مما يعني توقيف جميع معاملاتهم المتعلقة بالمرور والتراخيص طوال تلك الفترة، حيث امتدت قائمة مواعيد تسجيل المراجعين إلى الأيام الأولى من شهر يونيو/ حزيران المقبل، مع تزايد أعداد المراجعين والتي تفوق بكثير الطاقات الاستيعابية لمراكز التسجيل .
وقالوا إنهم يضطرون للحضور إلى مراكز التسجيل من الساعة السادسة والنصف صباحاً، وقبل أن تفتح تلك المراكز أبوابها لاستقبال المراجعين، من أجل أن يتمكنوا من الحصول على موعد مسبق للتسجيل في النظام، وإنجاز المعاملات الخاصة بالمرور والترخيص، والتي لايمكن استكمالها دون التسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية .
وتعمل مراكز المشرف والعين في إمارة أبوظبي من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة والنصف صباحاً إلى الساعة الثامنة والنصف مساء، ويوم السبت من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر . كما تعمل مراكز نادي الضباط، وأرض المعارض، ومعسكر آل نهيان من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر .
يذكر أن إجراءات التسجيل حالياً تتضمن تعبئة نموذج استمارة التسجيل من مكاتب الطباعة الموجودة داخل مراكز التسجيل التابعة للهيئة، أو عبر مراكز بريد الإمارات بتكلفة 40 درهماً أو مجاناً عن طريق تحميل البرنامج المخصص من الموقع الإلكتروني للهيئة، مع إحضار جواز سفر أصلي ساري المفعول، وخلاصة قيد أصلية للمواطنين، وإحضار جواز سفر أصلي ساري المفعول، والإقامة للمقيمين .
وتوفر الهيئة من خلال مراكز التسجيل الموجودة حالياً على مستوى الدولة والبالغ عددها 22 مركزاً خدمة تعبئة استمارة التسجيل داخل مراكز التسجيل مقابل رسم قدره 40 درهماً للشخص الواحد، ومن دون رسوم للحاصلين على الضمان الاجتماعي، للتسهيل على الراغبين في تعبئة النموذج المخصص لاستمارة التسجيل بطريقة أخرى غير الموقع الإلكتروني، أو لمن ليس لديهم المعرفة باستخدام شبكة الانترنت .
كما توفر خدمة تعبئة استمارة التسجيل الإلكترونية، والمتاحة مجاناً للمتعاملين عبر موقعها الالكتروني، وتتيح إمكانية ملء استمارة التسجيل قبل التوجه إلى مراكز التسجيل من خلال الموقع، والتأكد من صحة البيانات والمعلومات المدونة بالاستمارة .


قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
إقبال متزايد على مراكز التسجيل في بطاقة الهوية
تسجيل 9272 شخصاً في بطاقة الهوية خلال يوم واحد
«بطاقة الهوية» إلزامية في معاملات المرور اعتباراً من غدٍ
الريسي يؤكد أهمية إتمام التسجيل في بطاقة الهوية لتحقيق التكامل المؤسسي