موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   08/11/2010 اختصار إجراءات التسجيل في بطاقة الهوية

جريدة دار الخليج - الإثنين 8 نوفمبر 2010

اختصار إجراءات التسجيل في بطاقة الهوية

أبوظبي خالد عبدالعزيز:
كشفت هيئة الإمارات للهوية أن مشروع تغيير التصاميم الداخلية لمراكز التسجيل الدائمة سيحقق عدة نتائج ايجابية تتمثل في تغيير خطوط التسجيل المعمول بها حالياً، والتي تستغرق ثلاث مراحل لاستكمال عملية التسجيل، واستبدالها بنقاط التسجيل التي ستتيح للمراجع الانتهاء من عملية التسجيل في بطاقة الهوية خلال مرحلة واحدة .
أعرب الدكتور المهندس علي محمد الخوري، مدير عام الهيئة، عن أمله في أن يسهم مشروع تغيير التصاميم الداخلية لمراكز التسجيل الدائمة في رفع معدلات التسجيل اليومية في بطاقة الهوية والسجل السكاني، بالإضافة إلى دوره في تنظيم عملية التسجيل .
وأكد حرص الهيئة على الإسراع في الانتهاء من هذا المشروع الحيوي من مشاريع الهيئة، والذي يهدف إلى توفير المساحات المفتوحة بأبعادها الجمالية المختلفة، والذي سينعكس بدوره إيجابياً على راحة المراجعين ويرفع نسبة رضاهم عن الأداء العام داخل مراكز التسجيل .
ومن جهة أخرى وفي إنجاز نوعي جديد للموقع الإلكتروني لهيئة الإمارات للهوية زار 10713 باحثاً ودارساً ومهتماً الصفحة المخصصة للدراسات والبحوث وذلك خلال الفترة من 5 أغسطس الماضي ولغاية 5 نوفمبر الجاري .
ويشار إلى أن صفحة الدراسات والبحوث على الموقع الإلكتروني للهيئة أصبحت ملتقى للباحثين والدارسين والمتخصصين في مجال عالم بطاقات الهوية، .


قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
إقبال متزايد على مراكز التسجيل في بطاقة الهوية
تسجيل 9272 شخصاً في بطاقة الهوية خلال يوم واحد
المراجعون يشتكون تأخر مواعيد التسجيل في بطاقة الهوية
مراجعو بطاقة الهوية يزدادون في أبوظبي ويتراجعون في الشارقة
الريسي يؤكد أهمية إتمام التسجيل في بطاقة الهوية لتحقيق التكامل المؤسسي