موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    مؤتمرات ومنتديات    المؤتمر العام التاسع لطلبة الإمارات يناقش التعليم والهوية الوطنية

دار الخليج - الأحد 18/ 01/ 2009

يعقد 20 21 الجاري
المؤتمر العام التاسع لطلبة الإمارات يناقش التعليم والهوية الوطنية

دبي “الخليج”:
تنطلق صباح بعد غد الثلاثاء فعاليات المؤتمر العام التاسع الذي ينظمه الاتحاد الوطني لطلبة الإمارات، الهيئة التنفيذية تحت شعار “التعليم في الإمارات والهوية الوطنية” وذلك تحت رعاية الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون بمقر كلية التقنية العليا للطالبات بدبي ويستمر لمدة يومين 20- 21 يناير/ كانون الثاني الحالي.
عقدت اللجنة التنظيمية للمؤتمر العام التاسع صباح أمس مؤتمرا صحافيا، استعرضت فيه الملامح العامة للمؤتمر، وقال عبدالله الهاجري رئيس المؤتمر العام إنه قد تمت دعوة العديد من كبار الشخصيات البارزة في الدولة، وأصحاب الشركات الكبرى وصناع القرار في المجالات التي تخص الطلبة، والمؤسسات الطلابية والجامعات الحكومية والخاصة لحضور الفعاليات المصاحبة ومنها المعرض والندوة وورش العمل.
وأضاف ان الاتحاد الوطني لطلبة الإمارات يسعى إلى خدمة الطلبة وتبني قضاياهم المادية والأدبية والمساهمة في الشخصية الطلابية بما يكفل تقدمها العلمي والعملي، وبث الوعي بين قطاعات الطلبة ومحاولة إنضاج الفكر مما يدفع للمجتمع عناصر قادرة على خوض معركة البناء، وتمثيل الطلبة في المجالات الوطنية، والمؤسسات العلمية والدراسية والمؤتمرات والمجتمعات الطلابية على المستويات المختلفة، ودعم المسيرة الاتحادية، والعمل على ترسيخ الوحدة بين أبناء الإمارات، والمشاركة الهادفة في القضايا الوطنية وإبرازها بالصوره السليمة، وتوثيق العلاقات بالمنظمات الطلابية الخليجية والعربية والإسلامية والدولية، ومناصرة القضايا العربية والإسلامية.
وعن المؤتمر العام التاسع أوضح محمد طارق الخانجي رئيس لجنة العلاقات العامة أنه يهدف الى إبراز دور الهوية الوطنية وانعكاسها على مخرجات التعليم وتعزيز مبادئ الانتماء والمواطنة الصالحة، وكذلك التعريف بالهوية الوطنية كأحد عناصر العمل الطلابي.
كما أوضح انه سيتضمن كلمة الافتتاح التي سيلقيها د. سليمان الجاسم مدير جامعة زايد وكلمتي الهيئة التنفيذية ورئيس المؤتمر العام التاسع، وعرض انجازات الاتحاد الوطني وندوة بحضور راعي المؤتمر بعنوان التعليم في الإمارات والهوية الوطنية، وسيتم تكريم اللجان والرعاة والوفود والإعلام في اليوم الأول للمؤتمر العام.
وقال: من ضمن الشخصيات التي ستقدم الجلسات وورش عمل د. ابتسام الكتبي أستاذة مساعدة بقسم العلوم السياسية كلية العلوم الانسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات، د. عيسى السويدي مدير منطقة ابوظبي التعليمية سابقا، د. أحمد الشيبة رئيس مجلس ادارة مركز الخليج العربي، د. حصة لوتاه الأستاذة بجامعة الإمارات، كما سيتم انتخاب أعضاء المؤتمر لمقاعد الهيئة التنفيذية في الاتحاد الوطني لطلبة الإمارات في دورته القادمة، كذلك تكريم اللجان والرعاة والوفود ووسائل الإعلام.
وأشارت هنادي مبارك رئيسة اللجنة الاعلامية بالمؤتمر الى أنه ستتم مناقشة عدد من المحاور منها اللغة العربية وكيفية تعزيزها في التعليم وحركة الترجمة في التعليم، تطوير منهجية التدريس باللغة العربية، مناهج التعليم والهوية الوطنية ودورها في غرس قيمة الانتماء، الواقع والطموح، برامج التعليم والعولمة وتطوير برامج التعليم في ظل العولمة، نماذج من تجارب خارجية، العمل الطلابي قيمة وطنية، ودور العمل الطلابي في دعم المسيرة الاتحادية، المظاهر العملية الإيجابية للعمل الوطني.

قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قانون رقم (9) لسنة 2006م في شأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار بتعديل قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار في شأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي
قرار بشأن السماح لمواطني دولة الكويت الشقيقة بالدخول ببطاقة الهوية من منافذ الدولة
قرار بشأن السماح لمواطني دولة البحرين بالدخول إلى الإمارات العربية المتحدة ببطاقة الهوية
قرار رقم (1) لسنة 2007م بتعديل قرار مجلس الوزراء بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار رقم (13) لسنة 2007م في شأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2006 بشأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
نادي الذيد ينظم محاضرة حول الهوية الوطنية
رئيس اتصالات يشيد بنظام السجل السكاني
«الإمارات للهوية»: لا تمديد لمهلة السجل السكاني
رئيس الخدمة المدنية يسجل في نظام السجل السكاني
“التشفير” أداة تقنية لقراءة بيانات بطاقة الهوية قريبا
مشروع لاعتماد “هوية الأفراد” بديلاً عن بطاقة العمل
إقبال ضعيف من المقيمين على التسجيل في بطاقة الهوية
إقبال على جناح هيئة الهوية وإشادة بنظام السجل السكاني
إبراهيم عبد الملك: فعاليات صيف بلادي عززت الهوية الوطنية
حمدان بن مبارك يسجل في برنامج السجل السكاني وبطاقة الهوية
إمكريديت تزود «هيئة الهوية» و«خصخصة للخدمات الأمنية» بحلول تقنية
بدء تسجيل المقيمين بأبوظبي ودبي في السجل السكاني وبطاقة الهوية اليوم