موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   04/04/2009 استشاري الشارقة يطالب بضرورة تعميم مشروع التأمين الصحي

جريدة البيان4 أبريل 2009 ، 9 ربيع الآخر 1430هـ، العدد 10517

استشاري الشارقة يطالب بضرورة تعميم مشروع التأمين الصحي

وافق المجلس الاستشاري لامارة الشارقة على مشروع التوصيات المقدمة من لجنة اعداد مشروع التوصيات بشأن مناقشة سياسة دائرة الرقابة الإدارية والتي ناقشها المجلس في التاسع عشر من مارس الماضي، بحضور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي مدير عام الدائرة، وعدد من معاونيه بالدائرة، حيث استمع المجلس خلالها إلى طروحات وتساؤلات ومداخلات أعضائه وإجابات المسؤولين عليها.
وأكد أعضاء المجلس قبل تلاوة التوصيات وإقرارها على أهمية الدور الذي تقوم به دائرة الرقابة الإدارية في مجال الوظيفة العامة وتطبيق قوانين الخدمة المدنية وحسن سير الجهاز الإداري بالإمارة، حيث أوصى المجلس بضرورة تطبيق مشروع التأمين الصحي لجميع العاملين والمتقاعدين بحكومة الشارقة.
جاء ذلك خلال الجلسة الحادية عشرة في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس للمجلس الاستشاري لامارة الشارقة والتي عقدها أمس الاول برئاسة سيف سعيد بن ساعد السويدي رئيس المجلس، وذلك بمقر المجلس بالشارقة.
ودعا اعضاء وعضوات المجلس في توصياتهم الى إعداد رؤية مستقبلية واضحة لتحديث وتطوير أنظمة تقييم الأداء وتحديد المسئولية وتشكيل قاعدة ضبط إداري لكافة الوظائف بدوائر ومؤسسات حكومة الشارقة.
وطالب اعضاء المجلس الاستشاري لامارة الشارقة باعداد نظام متكامل للتصنيف والتوصيف الوظيفي يحدد الاختصاصات والمهام وشروط شغل الوظيفة بالدوائر والمؤسسات الحكومية، والتنسيق مع جهات الاختصاص لزيادة نسب التوطين في كافة دوائر حكومة الشارقة للوصول للنسب التي تحقق الآمال والطموحات بالنسبة للتوطين.
وأكدت توصيات المجلس الاستشاري على سرعة إصدار تعديلات قانون الخدمة المدنية لإمارة الشارقة، وإعادة هيكلة لجنة شؤون الخدمة المدنية بانضمام العنصر النسائي لها مع دراسة إمكانية إضافة إجازة الأمومة والأبوة مع تضمين اللائحة النص على عدم توظيف الأقارب من الدرجة الأولى والثانية تحت الإشراف المباشر وفي جهة عمل واحدة.
وطالب الاعضاء والعضوات في توصياتهم بتوسيع اختصاصات الدائرة لتشمل الرقابة الفعلية على الأداء الوظيفي.
كما أكدت التوصيات على ضرورة التنسيق مع الدوائر ذات الاختصاص لتدوير بعض الوظائف بين الدوائر والمؤسسات للاستغلال الأمثل للموظفين.
كما اوصى المجلس ايضا على دراسة إمكانية تطبيق نظام الدوام المرن بدوائر ومؤسسات حكومة الشارقة وتفعيل برنامج المراقب الذكي على مختلف الدوائر.
وطالب اعضاء المجلس في ختام توصياتهم أهمية إعداد الدراسات الوافية المسبقة والمؤيدة بالمستندات والإحصاءات الدقيقة للرد على الموضوعات التي تدخل في اختصاصات الدائرة قبل رفعها للاعتماد.

الشارقة ـ فهمي عبدالعزيز

قرار بشأن تشكيل لجنة سياسة التأمين الصحي
قرار في شأن استحداث رسوم مقابل الوقاية من الإشعاع بالمنشآت الصحية الخاصة
قرار وزاري بشأن تمديد مهلة توفيق الأوضاع مع قانون الشركات التجارية ووكلاء التأمين
قرار رقم (25) لسنة 2006 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون بشأن الضمان الصحي بإمارة أبو ظبي
قرار رقم (83) لسنة 2007 في شأن تطبيق الضمان الصحي على المواطنين ومن في حكمهم - في إمارة أبو ظبي
مفتشون لضبط مخالفي الضمان الصحي بأبوظبي
"التأمين الصحي" إلى مجلس الوزراء قريباً
مؤتمر حول قانون التأمين الصحي فى سبتمبر المقبل
إعلان تفاصيل قانون التأمين الصحي على المواطنين الاثنين
تحديد قواعد الضمان الصحي للعاملين الاتحاديين في أبوظبي
معاملة الشركات الصغيرة مثل الأفراد في برنامج الضمان الصحي
تنفيذي أبوظبي يصدر قراراً بشأن تعديل بعض أحكام الضمان الصحي
مراجعون يطالبون بتطبيق التأمين الصحي للزائرين تحت مظلة الجنسية والإقامة
"الوزاري للخدمات" يجيز قانون الضمان الصحي للعاملين في الحكومة الاتحادية
هيئة الصحة: صاحب العمل ملزم بإشراك وتجديد وثائق الضمان الصحي لموظفيه
اللجنة المكلفة بدراسة التأمين الصحي ترفع توصياتها للمجلس التنفيذي سبتمبر المقبل